الثلاثاء، 11 يناير 2022

حوار مع محسن الرملي / غدير محمد حسين

حوار مع محسن الرملي

حاورته: غدير محمد حسين

Ghadeerreads

خلال مشاركتي في معرض الشارقة الدولي للكتاب التقيت الأستاذ محسن الرملي وأجريت معه مقابلة عن أعماله الأدبية وعن فلسفته في الكتابة ورؤيته للأدب العربي ودور المثقف. تعرفت من خلال قلم الرملي على المجتمع العراقي، وسعدت بإجراء هذا الحوار بعد سنة من قراءتي لرواية حدائق الرئيس.

https://www.youtube.com/watch?v=chMCRCNSppQ

الفيديو


مصرية تقرأ رواية عراقية في طائرة متوجهة إلى الأردن

غدير محمد حسين

مصرية تقرأ رواية عراقية على متن الطائرة المتجهة للأردن وبجوارها مسافر أردني يقرأ رواية لبنانية وحاجة كده أوبريت الحلم العربي خالص 😄📚كانت أكتر رحلة شفت فيها كتب مع المسافرين وانبسطت أوي.

بدأت وخلصت ٣ كتب خلال الرحلة بس دي قصة تانية 😅

المهم كنت بقرأ رواية تمر الأصابع للكاتب العراقي الكبير محسن الرملي Muhsin Al-Ramli

وهي واحدة من الروايات اللي أهداها لي الأستاذ محسن في معرض الشارقة. كنت محظوظة اني ألتقي به في المعرض وكمان أجري معه مقابلة (هتنزل علي قناة اليوتيوب قريب).

الرواية دي أحلي عمل قرأته السنة دي وواحدة من أجمل الروايات اللي قرأتها بشكل عام وسبب آخر انه الأستاذ محسن الرملي يكون واحد من كتّابي المفضلين.

تمر الأصابع رواية صغيرة في الحجم لكن مكثفة وبتناقش موضوعات مهمة زي الهجرة والغربة والهوية. الرواية بتدور أحداثها بين العراق وإسبانيا. أنا من محبي السرد الدائري لأنه الزمن مش خط مستقيم، احنا طول الوقت بنتحرك بين الماضي والحاضر وذاكرتنا بتشكل جزء كبير من حاضرنا. الرواية تستحق القراءة وبرشحها لكم تختموا بها قراءات ٢٠٢١، أما أنا فآخر ما سأقرأ هذا العام هيكون رواية بنت دجلة 🧡

قريباً على قناتي على اليوتيوب:

فلوچ قراءة فوق السحاب: ٣ كتب page-turners قرأتها وأنا مسافرة.

مقابلة مع الأستاذ محسن الرملي في معرض الشارقة للكتاب.

مراجعة لرواية تمر الأصابع.

ترشيحات في الأدب العراقي.

تابعوا المراجعات على قناة اليوتيوب وانستجرام وجودريدز

@ghadeerreads

https://www.youtube.com/watch?v=chMCRCNSppQ

ليست هناك تعليقات: